Diaa Alwa Blog

Friday, August 18, 2006

جـنــرالات الشــاي والـبسـكويت والحُـمُّـص في الجنوب اللبناني.....


أيـها السـيدات والسـادة , نــزولا عند رغبـة سـادة الطـهـي الصهيوني العالمي , وقرار الطباخين الخمسـة الكبار , و وصـفة بابا بـوش , وأنكـل بولتـون , وعمـو شيراك , وخـالة أناكوندا , وشـلة الأنـس المعروفة بـطبالـي وراقصـات الرابع عشـر من آذار , البـند السابع عشر من أيار سابقا , تحت رقم 1701 من طبخـة هذا الشهـر لاحقـا ,
والتي تقع تحت المسمَّى الأمـمـي ( طريقة تحضيـر انـتشـار الجيش اللبناني مع الشـاي الساخن والبسكويت المملح ) والمطبوع نسخة عنه في أقبـية ديـزنـغـوف - فـرع نيويورك - المبنى الزجاجـي , نقدم لكم أسـهل الخطوات الموصـلة للتمتع بمذاق هذا الصحن الماسوني الـفـذ الدسـم والغني , بنشويات وكولسـترول الـجُـبن والنذالة واللئـآمة , و الخالي من بروتيـنات وفيتامينات السيادة والكرامة ....
المقاديـر المطـلوبة :-----------------------
* كمية شاي اعتياديـة لبعض الجنود , يضاف إليها كمية شاي زائدة لكثير من السادة الضيوف من جنـود وعناصر وضباط الجيش الإسـرائيلي ....
* كمية من بسكويت ثلاث خمسـات , كي يتذكر بعض الضباط الثلاث نجوم التي على الأكتاف , أيضا هنا لا ننسـى كمية إضافية لكثير من الضيوف , نعم , الضيوف هم أنفسهم الذين ذكروا في بند الشاي أعلاه ..
* عـرق زحـلاوي محلـي للجنود , وكمية إضافية من ويسكي اسكتلندي , أو نبـيذ بوردو المعتق وبعض الكونياك للسادة ( الضيوف ماغيرهم ) لأن الغالي يرخصلهم ...
* حـمّـص , مخـلل , ليمون , تبـولة , كبة نيـه , وبعض المازات الضرورية لمائدة الضيوف بالتأكيد , قبل جنود وضباط الجيش المنتشـر أو الذي في طريقه للانـتشــار ...
* لاحاجـة هنا للحومات , فليس هنالك من مذاق يضاهي لحم الأطـفال اللبـناني الطـري والغض والطازج والمشوي والمُـعـد على يدي الضيوف أنفسهم , يفضل لحم أطفال قانا المشوي فوسفوريا وعنقوديا ....
طـريـقة التحـضـير :----------------------
* بعد استصدار القرار السـالف الذكر ( 1701 ) , بمعونـة بعض الجـزارين , وزعماء العصابات , وسادة وأبـاطرة الدم في حـروب لبنان الداخليـة الطائفية البغيضة , والذين يشكلون علامة فارقة أحـزنها وأقض مضاجعها وأثـار قشعريرتها ورعـدتها بزوغ نجم لامع في سماء لبنان , بل و في سماء الأمـتين العربية والإسلامية , اسمه المقاومـة , والتي استطاعت إحراجهم , وربما إخراجهم من المعادلة اللبنانية بفضحهم من خلال تتالي انتصاراتها على العدو الصهيوني , يتوجب في اولئك العبيد , وأقصد تلك الجسـوم التي وضعت نفسها في ضفة التبعيـة المسماة بـ الرابع عشـر من آذار , أن يجهـزوا أوراقهم وأبواقهم في وسائل إعلامهم المقروءة والمسموعة والمرئية ليجاهروا بوقاحة متدرِّجـة , فحسـبوا أن خفوت أصوت المدافع , وتراجع أزيـر الرصاص , وهدير الطائرات الإسـرائيلية , وما يظنونه من هـدأة خطوط النار الجنوبية , قد يـبـيـح لهم رفع عقـيرتهم بطلبات سادتهم الذين هم , وبمعرفتهم , من أتاح لهم تلك الهدأة المـؤقـتة على الجبهات , فقط كي يبدأ هؤلاء المرتزقة بـتـفعيل المشهد الثاني من المسرحية القذرة , مسرحة انتشار الجيش اللبناني ...
* الخطوة الثانية من تلك الطبخة وهذا الطبق الشاذ الطعم , وبعد أن يتم استنفار الإعـلام , واستفزاز بعض سـفلة القوم ودهمائهم ورعاعـهم , يتم توزيع الاتهـامات لأهل الدار ممن يرون فيهم خطرا على مصالحهم الشخصية الضيقة , والتي يـعتقدون بقدرتهم على إخـفائها من خلال التسـتر وراء ألـقاب أصبحت مفضوحة لأغـرار السياسة , كـ...زعيم الكـتلة الفلانية ...ورئيس الحزب التقدمي الهـيرويـيني العـلاني ...وممثل الحركـة القواتيـة الصلعاوية البـراقة لتحرير أرز ما وراء البحار , السياسي الخارق خريج السـجون بتهمة اغتيـال شريف سـابق , شـريف الشاشات الحالي علاك البان...أو ربما النائب الـزفتاوي شهيـبان ...أو وزيـر العسس الخارق للعادة , الذي يريد أن يعمل على ( فـتـفـتـة ) الجهـد المُقاوم , بإهدائه طعنة الإقصـاء عن خط الجبهة المواجه لإسـرائيل ....
* الخطوة الثالثة أو الرابعة , ولعـلها التاسعة ربما , فليس هنالك من فرق كبير ...يـتم نشـر الجيش , أبو شاي وبسكويت , على دفعات , بعد تلك المخططات الابتدائية , جيش رأيـنا قوام قواته , وتصرفات ضباطـه في مرجعيـون , ورأيـنا كيف أن قائد مجموعة منهم برتبة ( عميـد ) قد تحول بشكل مقـرف جبـان لخـادم يقوم بإطاعة أوامـر أصغـر جندي إسـرائيلي , يقوم هذا العميد من الجيش المفترض فيه حماية أرض لبـنان بخـدمة جيش الغـزاة , فيهرع للقيام بواجب الضيافة في تقديمه الشاي الساخن والبسكويت , يركض هنا ويهرول هناك , وابتسامة الخزي لا تفارق وجهه الأصفر المقيت وشاربه المهتـز , في تنفيذ حقـير وهو صـاغـر لأوامـر الإسـرائيليـين الذين فرحـوا بعد خوفهم من حمـم نيران المقاومـة , بهذا السـاقط الخـائر الخـانع الذلـيل , مـؤامـرة وفضيحة كبـرى تمّـت لحماية جنود بني إسـرائيل في تواجدهم في هذا المكان في مرجعيون بالذات , فكيف نتأمل من عنـاصر ( جيش لبـنان ) في تلك الثكـنة ( العـار ) أن يمتـثـلوا في طاعة لضباطهم لو أمـلوا عليهم فروضهـم وواجباتهم العسـكرية لحماية الوطن , بينما هم يـرون رؤيـا العين في الوقت نفسه , رمـزهم وقدوتهم الأعلـى , حين يركع إجلالا ومهابة وارتعـادا أمام عنصر من عناصر جيش الصهاينة , فأي جيش هذا الذي يُرتجى منه صون حمـى لبـنان , وأي جيش ذلك الذي سيشكل مذاق هذا الطبق الرديء...!!؟؟لافرق عندي بعد الانـتهاء من هذا الطبـق السـيء , بين الضـابط الشهير السـابق الرائـد العميل اللبناني سعد حـداد ..ولا بين الجنـرال الخـائن أنـطوان لـحــد , الذي أطلقت عليه صحيفة معاريف الإسـرائيلية لقب ( جـنــرال الحُـمُّـص ) تسـخر منه بعد افتـتاحه مطعما ومشـربا في تل أبـيب ....ولا بـين الأخـير في مرجعيـون , جـنــرال الشـاي والبسـكويت , ( أدون ديـفـيـد ) أو عدنان داوود ...وبمناسـبة اقتراب شهر رمضان المبارك , أعاده الله علينا وعليكم بالخيـر واليمن والمسـرات , نهيب بكل من يتـابع تلك الأطبـاق غير الشـهية , أن يبتعد عنها , كي لا تذهب بصيامه , أو رمضانه , فأطباق كتلك , محرمة عند الله و شـرفاء البشــر

Wednesday, August 16, 2006

أما من حدود لوقاحتك وغبائك يا جنبلاط؟

بينما كانت الفرحة تعم أرجاء الوطن العربي بعد عملية " الوعد الحق " لحزب الله ، وهو كما تعلمون وطن ، الفرح فيه محرم هذه الايام بالنظرإلى أمتداد المنخفض الأمريكي على معظم أراضيه ، فإن بعض اللبنانيين وعلى رأسهم وليد جنبلاط أنبرى ليتحدث بكلام فيه من النذالة ما يندى له الجبين .
فلم يكتف جنبلاط بأنه جالس في قصره في المختارة بحراسة عشرات الحراس والعسس متفرغا للهجوم عبر وسائل الاعلام المختلفة على سوريا وعلى المقاومة اللبنانية وعلى كل من يقف إلى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان، بل إنه تبنى المنطق الاسرائيلي الصهيوني فيما يخص عملية أسر الجنديين الاسرائيليين (كيف لا وهم حلفاؤه وحراسه) وكالعادة قال : إنها عملية تخدم سورية وإيران!! وكأن الاسرى في السجون الصهونية سوريين وإيرانييون ونسي هذا الكلب أنهم أبناء لبنان وعلى رأسهم سمير القنطار اللبناني
هذا المنطق الداعر الذي يتحدث به جنبلاط لا يختلف أبداً عن منطق الاسرائيليين الذين اعتبروا أن الاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية لايحق لأحد المطالبة بهم لأنهم خضعوا "" لمحاكمة عادلة "" في اسرائيل وهم يقضون محكوميتهم
( يا لهذه العدالة الأفلاطونية )) !!!!
ألم يكن من الأجدى لجنبلاط أن يسكت ويخرس أو على الاقل أن ينتظر قليلا حتى لايظهر كما عادته خارج السباق تماما وكأنه شرب دزينة من بواري الحشيش قبل أن يتكلم ؟!
بالتأكيد لم يفاجأ حزب الله ولا اللبنانيون ولا السوريون بكلام جنبلاط ، ولكنها ربما الآمال التي كانت ضائعة في الأعماق أن يكون لجنبلاط بقية من حياء أودم أو بقية باقية من ضمير أو شرف فيستيقظ ويعود من غيه وحقده الذي دفعه بعيدا حتى عن الالتزام بقضية أهله الاقربين .
يا جنبلاط يا فهمان لا نريد أن تكون مع سوريا ولكننا نتمنى فقط أن تكون مع لبنان وهذا ربما أشبه بحلم أبليس بالجنة!.

Saturday, August 12, 2006

Israel Hezbollah issue Caveats on deal

Israel, Hezbollah issue caveats on deal

Hezbollah says it will abide by a UN-backed ceasefire and Israel says it plans to halt offensive operations on Monday, but both sides issued caveats to their acceptance of a UN resolution to end the fighting.
Sayyed Hassan Nasrallah, Hezbollah's leader, said on Saturday that his fighters would observe the UN resolution ending fighting once the timing of the truce was agreed and adhered to by Israel. "We will not be an obstacle to any [government] decision that it finds appropriate, but our ministers will express reservations about articles [in the UN resolution] that we consider unjust and unfair," he said in a speech broadcast on Hezbollah's Al-Manar television.
But he called continued resistance to the Israeli offensive "our natural right" and predicted more intense fighting to come.

"The war has not yet ended," he said. "That can be seen on the ground where Israeli offensives are still ongoing.
"Hezbollah has the right to resist Israeli soldiers still in Lebanon, but will co-operate with Lebanese soldiers and UN troops due to be deployed to southern Lebanon as part of the Security Council resolution," he said.
"We must not make a mistake, not in the resistance, the government or the people, and believe that the war has ended. The war has not ended. There have been continued strikes and continued casualties," he added.
Nasrallah also warned Beirut: "During the next period, the Lebanese government should bear its responsibilities with regard to political security, reconstruction, and humanitarian sides

كلمة السيد حسن نصر الله الآن

السيد حسن نصر الله في كلمة الآن:
- حزب الله يلتزم بأي توقيت تعلنه الأمم المتحدة لوقف النار
- لن يخرج لبنان من هذه الحرب إلا منتصراً وعزيزاً
- قوات الطوارئ ستجد كل تعاون من حزب الله في تنفيذ مهامها
- حزب الله متماسك وسيكبد إسرائيل المزيد من الخسائر
- الإسرائيليون يكملون حربهم لأسباب داخلية
- سنتعاطى بواقعية مع الأمور بشان ما يجري في الميدان مع توخي الحذر
- أولوياتنا وقف العدوان واستعادة أرضنا وعودة النازحين
- المواجهة مع إسرائيل ما زالت قائمة
- لولا صمود لبنان لكنا اليوم أمام وضع سياسي وامني صعب جداً
- وزراء حزب الله في الحكومة سيتحفظون على القرار
- بعض بنود القرار نعتبرها شأناً لبنانياً داخلياً
- نؤجل التحفظ على بنود أخرى إلى ما بعد وقف إطلاق النار
- نعتبر القرار غير عادل لتحميله المقاومة مسؤولية العدوان
- القرار الدولي تجاهل إدانة ممارسات إسرائيل بقتل المدنيين
- الحرب لم تنته بدليل إن محاولات التقدم ما زالت مستمرة وكذلك الانزالات والهدم والقتل
- قصفنا المستوطنات بعد قيام إسرائيل بقصف المدنيين
- هناك مشكلة في القرار الدولي لأنه لم يعلن وقفاً شاملاً لإطلاق النار
- طالما هناك تحرك عسكري إسرائيلي فمن حقنا أن نقاوم
- ندعو إسرائيل الالتزام بتفاهم نيسان
- نوافق على فكرة انتشار الجيش اللبناني في الجنوب
- الصمود منع إسرائيل من أخذنا إلى اتفاقية أسوء من اتفاقية 17 أيار
- حزب الله سيتحفظ على القرار لكنه لن يعيق تنفيذه

بداية خطة الشرق الاوسط الكبير

في أول رد فعل له على الفتوى التي نسبت له وأثارت جدلا كبيرا في العالم
الإسلامي بشأن الموقف الشرعي من حزب الله، قال العالم السعودي الشيخ
د.عبدالله بن جبرين إنها فتوى قديمة لا تتعلق بحزب الله
، وأن الذين قاموا بنشرها لم يبينوا ما تتعلق به أو يتثبتوا فيها قبل نشرها
ولم يعرضوها عليه ليبين حكمها ومناسبتها.في هذا الإطار أصدر
عدد من علماء السنة يتقدمهم علماء سلفيون سعوديون
بيانا أكدوا فيه تأييدهم المطلق للشعبين
الفلسطيني واللبناني في "تصديهما للعدوان ومقاومتهما للاحتلال"
. واعتبروا أن ذلك من أوجب الواجبات "لما يتعرض له الشعبان من ظلم وعدوان
وقتل وتشريد وحصار، ولما تمثله مقاومة الشعبين من دفاع عن الملّة
والأمة ومقدساتها ومصالحها وهويتها في حاضرها ومستقبلها".
وتعليقا على الجدل الذي شهدته الساحات السنية في الأيام الماضية بشأن الموقف
من حزب الله واعتبار البعض له أنه من الروافض الذين
لا يجوز مساعدتهم أو الدعاء لهم،
أكد علماء سلفيون سعوديون بارزون في أحاديث خاصة مع
"العربية.نت" أنه لا يوجد عالم سعودي واحد أو فتوى صدرت من السعودية كفرت
جميع فرق الشيعة أو جميع الروافض، بل أنه لا توجد فتوى تكفير على إطلاقها،
وإنما هناك مكفرات من يقولها يعتبر كافرا، أما الحكم بتكفير شخص بعينه فهي ليست
من سلطة العالم أو المفتي وإنما من سلطة القضاء.ودعوا إلى التخلي
عن إبراز هذه الخلافات العقدية،
والتحلي بالضوابط الشرعية في التعامل مع الفرق الأخرى،
مشيرين إلى أن التوسع الحالي في الحديث عن الروافض سببه
ما يجري في العراق والخوف من تأثير سيطرة الأجندة الإيرانية ع
لى اتجاهات وأفكار حزب الله.
وأكد بعضهم أنهم يدعون في صلاتهم لنصرة المقاومة في لبنان،
ويرون أن الوقت غير مناسب للحديث عن الخلافات العقدية،
وضرورة التوقف عن الحديث عن الروافض وإثارة الفتن والنعرات الطائفية.
بقية الخبر على موقع العربية
ثمانية وعشرون يوماً أنتظر العالم الاسلامي الحق.............
......أخواني أتقوى الله في المسلمين

إسرائيل رمز النازية الصهيونية

Wednesday, August 09, 2006

جذور التآمر في الشخصية اليهودية

جذور التآمر في الشخصية اليهودية
هل هي مؤامـــرة ..؟(1)


فصل بتصرف من كتاب ( الجنس في التوراة / جذور التآمر في الشخصية اليهودية / تأليف محمد عثمان جبريل/ دار حورس؛ القاهرة - 2000م)هل هي مؤامـــرة ..؟(1)بقلم /محمد عثمان جبريليدور جدل لا ينقطع حول ما يمكن أن نطلق عليه "المخططات اليهودية الرامية إلي السيطرة علي العالم " بين اتجاهين الأول يؤمن بوجود مؤامرة عالمية والثاني ينفيها تماما بل يسخر من فكرة وجودها .ويرجع أصحاب الاتجاه الأول تاريخ المامرة اليهودية إلي ما قبل ميلاد السيد المسيح ، فمنه من يرجع ببدايتها إلي الفترة التي تلت السبي البابلي (576 قم) ، ومنهم من يري أنها بدأت بعد ميلاد السيد المسيح عليه السلام ، كنتيجة لما تعرض له اليهود في ما سمي بضربة التدمير الروماني علي القائد تيطس .يوري الباحثون ــ من أصحاب هذا الإتجاه ــ أن اليهود زيفوا خلال الضربتين رسالة السماء واخترعوا ايدلوجية طامعة ؛ تقوم علي العنصرية و تستهدف تكوين دولة يهودية عالمية علي ان تكون فلسطين مركز هذه الدولة .ومن أدلتهم ما طرحه فيلسوف يهودي فيلون (ما بين 20و 30 ق.م) من نظرية فلسفية تقوم علي ما أسماه فكرة الخلاص اليهودي ، بعد أن صاغ مبدأه الديني الذي يرتكز علي فكرة عقائدية ملخصها : أن العنصر اليهودي يجب أن يستوطن الأراضي المقدسة باعتبار أنها أرض الميعاد وكذلك لأنه الجنس العنصر الأرقي الذي يستحق وحده هذه الأرض ! ؛ ومن ثم يبدأ زحفه علي قمم العالم وبسط سيطرته علي دوله تمهيدا لقيام الدولة اليهودية العالمية !ويضيف أصحاب الإيمان بنظرية المؤامرة اليهودية : أن اليهود عملوا لتحقيق هذه المبادئ التي اتخذت شكل عقائد و أهداف دينية علي تكوين جماعات سرية تقوم بالتخطيط الماكر غير المتسرع وظهرت مهارتهم في فترة الاضطهاد المسيحي الذي تعرض له اليهود في أوربا ، إذا أن المجتمعات المسيحية كانت تري أن اليهود عنصرا هداما ؛ يحمل لواء الربا و الفساد الخلقي ؛ وقد كان للكنسية دور في مقاومة وجود اليهود و فرضت عليهم العزلة مبررة ذلك أنها تستشعر أخطار خفية يدبرها اليهود ( كما لم تكن الكنسية قد برأتهم من دم المسيح كما يعتقدون ) استطاع اليهود بعد صراعات طويلة صراع طويل توجيه لكمة سديدة وقاضية لفك الكنسية جعلتها تترنح ( مع عصر النهضة وما سمي بالاصلاح الديني ثم عصور التحرر و التنوير والثورة الفرنسية و الجماعات الماسونية) و نجحوا في القضاء علي مظاهر التعصب المشرع في وجههم ، بل لنقل أنهم عملوا و نجحوا في اقتلاعه من جذوره ، بالقضاء علي فاعلية ماكينة التحريض : الكنيسة .(أنظر أيضا : http://gebril2.ektob.com/ )و ما يقدمه أصحاب هذا الاتجاه من أدلة تدعم وجهة نظرهم : هو نظرة اليهود الخاصة إلي أنفسهم و مرجعها إلي خلفية دينية ( اليهود هم شعب الله المختار وعنصرهم أرقي من كل البشر ) و كونهم عاشوا كأقليات محدودة محاصرة ، دفعه كل هذا إلي البحث عن وسيلة يستخدمونها لتحطيم ما يحيط بهم من قيود اجتماعية فرضتها عليهم الأكثرية التي يعيشون في كنفها ؛ ومد جسور ذات اتجاه واحد إلي داخل مجتمعات الأكثرية ، بمعني فتح أبواب المجتمعات البشرية لهم ( وكانت من هذه الجسور الجمعيات الماسونية ) بطريقة تحميها هي تقيها من الذوبان في المحيط البشري الذي يحيط بها و القضاء علي خصوصيتها .وقد أتت شجرة المؤامرة بشائر أطلها مع مطالع الثورة الفرنسية ؛ هذا عندما قررت جمعيتها الوطنية اعتبار اليهود المقيمين في فرنسا مواطنين لهم كل الحقوق و عليهم جميع الواجبات بلا تمييز .و ظهر الرعيل الأول من الفلاسفة و المفكرين والأدباء الخارجين من رحم الماسونية و دعوات التنوير ؛ وهمهم الأول محاربة المسيحية ، ليس فقط في الكنائس و لكن في ضمائر و عقول المسيحيين .و نجحت هذه الدعوات في صرف شعوب أوربا عن حظيرة الدين ، و علموا علي استبدال الانتماء العقائدي بالانتماء القومي ( الذي يحمل في أحشاءه بذور الصراع لتعدد القوميات و تناقضها في ربوع أوربا ) و علموا بعد ذلك علي تأكيد سيطرتهم الفكرية والاقتصادية علي مقدرات هذه القارة .و يسوق أيضا هؤلاء من الأدلة التاريخية التي يرون أنها ترجح صحة نظريتهم ما فعلته الثورة الفرنسية من إجراءات علمية للقضاء علي سلطة الدين المسيحي في فرنسا ؛ عندما أعلنت الدولة في 1790 رفضها اعتبار الكاثوليكية دين رسمي لها ؛ مبررة ذلك أنها لن تمارس أي سلطة علي الضمائر .في عام 1792 تم إلغاء التعليم الذي كان تحت إشراف الكنسية و أغلقت الجمعيات الدينية حتى التي تعني بالخدمة العامة ( هل تذكرنا هذه الإجراءات بما يحدث في بلادنا منذ نهاية القرن العشرين )في 1807 حاول نابليون إحياء السنهدرين القديم في هيئة تضم الحاخامات و العلمانيين لجمع شمل اليهود تحت لواءه ، وقد حاول أن يقيم دولة لهم في فلسطين و هذا ما أعلنه في منشور وزعه في فرنسا و عكا أثناء محاولته ( الفاشلة) في فتح عكا .وسارت الأمور في أوربا كما خطط لها اليهود، ولم يدرك الأوربيون ما يحاك لهم ؛ تحت وطـأة الدعاوى والأفكار التي ملأت السماء حتى حجبت شمس الحقيقة .يرى أصحاب هذا الاتجاه أن الحقيقة عادت للظهور تدريجيا عندما ظهر كتاب يشتمل علي بروتوكولات وضعها ثلاثمائة شيخ من شيوخ يهود في أوخر القرن التاسع عشر ، دفع بعض الأوربيين لمحاولة فتح أعينهم فرأوا ويا هول ما رأواأهم مراجع المقال :(أحجار علي رقعة الشطرنج / وليم جاي كارالغزو الفكري / د. علي جريشة بروتوكلات حكماء صهيون / شوقي عبد الناصر )تعريف أهم المصطلحات (بتصرف من موسوعة اليهود و اليهودية / د. عبد الوهاب المسيرى)
«السبي الآشوري والبابلي»
Assyrian and Babylonian Captivity(Religious Concept «السبي الآشوري والبابلي» مصطلح ديني يهودي مرادف لمصطلح «النفي البابلي»، وهو مصطلح يصف عملية تهجير النخبة الحاكمة العبرانية من أبناء المملكـة الشـمالية والمملكـة الجنوبيـة. وكان بعض الأنبياء، مثل إرميا وحزقيال، يرون أن النفي أو السبي تعبير عن غضب الإله على الشعب نظراً لعصيانه وانحرافه عن عبادته، وأن آشور وبابل ليستا سوى أداة غضب وعذاب. وقد أثارت قصة السبي مشكلة عدالة الإله وكيف تَخلَّى عن شعبه. وقد حل حزقيال المشكلة بحديثه عن يسرائيل الجديدة التي سيتم تشييدها والتي ستكون مفعمة بروح الإله إن عاد الشعب إلى طريقه. ويتواتر في الكتب الدينية الحديث عن العودة وعن الحنين إلى صهيون وعن البكاء من أجلها. ومع هذا، طالب إرميا المنفيين بأن يبنوا بيوتهم ويزرعوا حدائقهم ويستقروا في وطنهم الجديد، ففي سلامته سلامتهم (إرميا 29/7 وما بعده). وبعد أن هزم قورش الأخميني بابل، سمح لليهود بالعودة (538 ق.م)، ولذا تحوَّل قورش في الوجدان الديني اليهودي إلى المخلِّص بل والماشيَّح. وبشَّر كلٌّ من أشعياء الثاني وحجاي بالعودة، وقد عاد الاثنان بالفعل واشتركا في عملية إعادة تشييد الهيكل بناءً على أمر قورش. وقد أصبح السبي أو النفي إلى بابل ثم الخروج منها والعودة إلى فلسطين، مثله مثل العبودية في مصر ثم الخروج منها والتسلل إلى كنعان والاستيلاء عليها، نمطاً متكرراً يعيد نفسه في التاريخ المقدَّس. ويحاول الصهاينة أن يُطبّقوا ذلك على التاريخ غير الديني. وداخل هذا النمط، يرى الصهاينة أن النفي من القدس، بعد تحطيم الهيكل في عام 70م، شكل من أشكال العبودية يتبعه خروج من الشتات ثم دخول إلى فلسطين، أي أن الاستيطان الصهيوني الذي يُشار إليه بأنه الهيكل الثالث جزء من نمط متكرر. ولكن كلمة «بابل» أصبحت تحمل إيحاءات أخرى، ذلك أن كثيراً من المنفيين رفضوا العودة واستعذبوا الحياة في بابل. ومن ثم، فإن الأدبيات الصهيونية تشير إلى الولايات المتحدة باعتبارها بابل (أو قدور اللحم الشهية)، كما يُشار إلى اليهود الذين يؤثرون الحياة خارج فلسطين على الاستيطان فيها بأنهم سكان بابل. السنهدرين الأكبر Great Sanhedrin ويُشار إليه بلفظ «سنهدرين» فقط. و«السنهدرين» صيغة عبرية للكلمة اليونانية «سندريون» وتعني «مجلس». وقد كان هذا الاسم يُطلق على الهيئة القضائية العليا المختصة بالنظر في القضايا السياسية والجنائية والدينية المهمة في المناطق التي كان يعيش فيها اليهود في فلسطين. وكان السنهدرين بمنزلة المحكمة (بيت دين). ولذا، فإنه يُطلَق عليه بالعبرية اسم «بيت دين جادول» أي «المحكمة العليا»، وهي محكمة تمارس تطبيق العدالة وإصدار الأحكام طبقاً للشريعة اليهودية في ذلك الوقت، وتشريع القوانين الخاصة بالعبادات ومحاكمة من ينتهك هذه القوانين، وكذلك الإشراف على الاحتفالات الكهنوتية في المعبد. وكان السنهدرين يقوم أيضاً بوظيفة محكمة الاستئناف. والسنهدرين أعلى سلطة قضائية لليهود وله الرأي النهائي في تفسير القوانين وإصدارها. وقد كانت أحكامه تَصدُر بموافقة أغلبية الأعضاء. وكان السنهدرين يشرف على المحاكم الصغرى، كما كان من صلاحياته تعيين القضاة في المحاكم الدنيا سواء في محاكم السنهدرين الأصغر أو في غيرها. وهو الذي كان يحاكم كبار الموظفين، مثل الكاهن الأعظم، ويتحرَّى مدى صدق أو كذب مدعي المشيحانية. وقد كان السنهدرين هو المجلس الذي جمع الحقائق وقدمها للحاكم الروماني حين اتهم اليهود المسيح (عيسى بن مريم) بأنه ليس الماشيَّح المنتظر. وقد حكم المجلس بصلبه. وكان يترأس السنهدرين، في مرحلة من المراحل، الكاهن الأعظم، ولكنه في مرحلة أخرى كان يترأسه الزوجوت، أي رئيسان أحدهما يحمل لقب «ناسـي (أمير اليهود)» ويحــمل الثاني لقـب «آب بيت دين (رئيس المحكمة)». ومن الرؤساء المشهورين للسنهدرين الكبير، شمعون بن شطح (حوالي عام 100 ق.م) وهليل (حوالي 30 ق.م). وتختلط الآراء فيما يتعلق بتاريخ ظهور السنهدرين, و تختلط النظريات بشأن تاريخ السنهدرين ووظيفته. ولكننا نعرف أنه ظل قائماً حتى عام 66موكان السنهدرين يتكون من واحد وسبعين عضواً وكان مقرُّه القدس، وكان يجتمع في القاعة العظمى أو في قاعة الحجارة المنحوتة (بالعبرية: لشكت هجازيت)، ويُقال لها أيضاً «قاعة القرارات». وبعد تحطيم الهيكل، انتقل السنهدرين إلى يفنه، ولكن لم تَعُد له السلطة ولا الصلاحية السابقة، بل يفضل بعض المؤرخين تسمية سنهدرين يفنه «البطريركية» التي اعترف الرومان بها كسلطة مركزية لكل اليهود لها الصوت المسموع في الأمور الدينية والقضائية وفي تحديد التقويم وتقرير رؤية القمر.وباضمحلال أهمية الجماعة اليهودية في فلسطين، بدأ السنهدرين (أو البطريركية) يفقد أهميته، واختفى في نهاية الأمر عندما ألغى الرومان الشرقيون وظيفة أمير اليهود (ناسي ـ بطريرك) عام 415م.وثمة رأي يقول إن السنهدرين كان هيئة سياسية يترأسها الكاهن الأعظم، وإن كان بعض الباحثين يرى أنه كان يوجد، منذ البداية، مجمعان للسنهدرين: واحد للأمور السياسية وآخر للأمور الدينية. ولم يكن السنهدرين السياسي، بحسب هذا الرأي، يضم رجال الدين ولكن كبار رجال الشعب والأرستقراطية. كما يذهب هذا الرأي إلى أن الرومان ألغوا المجمع الأول وأبقوا على الثاني وحسب. ولعل الهدف من هذه النظرية أنها تلقي مسئولية محاكمة المسيح والحكم بصلبه على السلطة الدنيوية اليهودية وحدها، وتعفي السلطة الدينية من ذلك. ومن الصعب حسم هذه القضية لأن رأي المصادر اليهودية فيها يختلف عن رأي المصادر الهيلينية، فالمصادر اليهودية تقصر مهمته على الأمور الدينية في حين ترى المصادر الهيلينية، ومن بينها يوسيفوس، أنه كان يختص بالأمور السياسية أيضاً. وقد اختفى السنهدرين تماماً في القرن الرابع الميلادي. وحاول بعض الحاخامات (جوزيف كارو وآخرون) بعث السنهدرين ولكنهم لم يُوفَّقوا. ويُدعى أحد كتب التلمود «السنهدرين» ويتناول تركيب المجلس ووظيفته. وقد سُمِّي الاجتماع اليهودي الذي عُقد عام 1807 بناء على طلب نابليون بونابرت «السنهدرين الأعظم». تَكوَّن هذا الاجتماع من واحد وسبعين عضواً من اليهود ذوي النفوذ، وذلك ليضعوا الصياغات المناسبة للقرارات الخاصة بالحالة الاجتماعية لليهود. وفي العصر الحديث، لم تنجح الدولة الصهيونية في إعادة بعث تقاليد السنهدرين بسبب الصعوبات القانونية والدستورية التي كانت ستقف أمام مثل هذه الخطوة.
الشـعب المختـار Chosen People مصطلح «الشعب المختار»
ترجمة للعبارة العبرية «هاعم هنفحار»، ويوجد معنى الاختيار في عبارة أخرى مثل: «أتَّا بحرتانو»، والتي تعني «اخترتنا أنت»، و «عم سيجولاه»، أو «عم نيحلاه» أي «شعب الإرث» أي «الشعب الكنز». وإيمان بعض اليهود بأنهم شعب مختار مقولة أساسية في النسق الديني اليهودي، وتعبير آخر عن الطبقة الحلولية التي تشكلت داخل التركيب الجيولوجي اليهودي وتراكمت فيه. والثالوث الحلولي مُكوَّن من الإله والأرض والشعب، فيحل الإله في الأرض، لتصبح أرضاً مقدَّسة ومركزاً للكون، ويحل في الشعب ليصبح شعباً مختاراً، ومقدَّساً وأزلياً (وهذه بعض سمات الإله). ولهذا السبب، يُشار إلى الشعب اليهودي بأنه «عم قادوش»، أي «الشعب المقدَّس» و«عم عولام» أي «الشعب الأزلي»، و«عم نيتسح»، أي «الشعب الأبدي». وقد جاء في سفر التثنية (14/2) "لأنك شعب مقدَّس للرب إلهك. وقد اختارك الرب لكي تكون له شعباً خاصاً فوق جميع الشعوب الذين على وجه الأرض". والفكرة نفسها تتواتر في سفر اللاويين (20/24، 26): "أنا الرب إلهكم الذي ميَّزكم من الشعوب... وتكونون لي قديسين لأني قدوس أنا الرب. وقد ميَّزتكـم"

Sunday, August 06, 2006

الترجمة الحرفية لفتوى الحاخامات اليهود في حربهم على العرب


(كتب ابراهيم حجازى (الاهرام
أدعوكم لقراءة الترجمة الحرفية للفتوى
التي أصدرها الحاخامات وهي على موقع‏'‏ نيوز فرست كلاس‏'‏ وترجمها لحضراتكم الزميل أحمد الغريب من هيئة الاستعلامات المصرية‏:‏
دعا مجلس حاخامات مستوطنات الضفة الغربية في فتوى له إلى قتل المدنيين من الأعداء وعدم الرحمة بهم‏,‏ لأن الرحمة بهم سيكون لها ضرر على حياة الأبرياء اليهود من سكان دولة إسرائيل‏.‏ ودعا الحاخامات إلى عدم الخوف من قتل الأبرياء من الأطفال والنساء حتى أولئك الذين لا يعتبرون من الأعداء المقاتلين‏.‏
وقال الحاخامات‏:‏إن حاخامات اليهود السابقين قالوا‏:‏ من يترحم على الأعداء الذين في قلوبهم قسوة سيكون مصيره الخزي‏.‏
وتابع الحاخامات في فتواهم القول‏:‏
من يترحم على أطفال غزة يكون قلبه قاسيا على أطفال مستوطنة سيدروت ومن يترحم على أطفال لبنان يكون قلبه قاسيا على أطفال شمال إسرائيل‏.‏ وقال الحاخامات إن الصفوة الإسرائيلية من الإعلاميين ورجال القضاء تتعمد إدخال التقاليد المسيحية لدى صانع القرار وأجهزة الأمن في إسرائيل وأن الأخلاق المسيحية لن تدافع عن اليهود في سيدروت وشمال إسرائيل وفي كل مكان من أرض إسرائيل‏..‏ إن الحل هو الاغتيالات وإذا كان ذلك غير ممكن وهناك خطر من دخول الجنود بريا إلى غزة ولبنان بعد أن خرجنا من هناك وطرد اليهود من منازلهم فالحل هو قتل الأبرياء‏.‏
إن مجلس الحاخامات يعتبر الهجمات الجوية من أجل الدفاع وقتل الأعداء الحل الأفضل بدلا من تعريض حياة جنودنا لخطر الموت حتى لو قتل نتيجة ذلك آخرون فحياتك تسبق حياة أعدائك‏.‏
وفي ختام الفتوى‏:‏دعا المجلس الحكومة الإسرائيلية إلي ضرورة إصدار أوامرها لقتل المدنيين في لبنان وغزة‏.‏ وأشار بيان الحاخامات إلى أن التوراة تجيز قتل الأطفال والنساء في زمن الحرب‏.‏ وطالب الحكومة الإسرائيلية بإصدار أوامرها بقتل المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين بصفتهم موالين للعدو وذلك حسبما تنص عليه التوراة‏.‏
انتهي كلام الحاخامات وأعتقد أنه لا كلام بعد كلامهم عن سلام‏!.‏ أي سلام والتوراة علي لسان حاخاماتهم تحلل لهم قتل أطفال العرب باعتبارهم خطرا عليهم في المستقبل ونساء العرب لأنهن اللاتي يلدن أطفال العرب الذين أباحت الفتوى القائمة على التوراة قتلهم‏!‏
نحن أمام فتوى دينية عنصرية تميز بين أطفال وأطفال وتنسف فكرة الطفولة من أساسها‏..‏ وياليت الموضوع انتهى بتمييز جنس على جنس إنما هو انتهى بفتوى دينية مصدرها التوراة تحلل قتل أطفال العرب ونساء العرب‏!

العربية .. أو.. الجزيرة

 


مقارنة بين قناتي الجزيرة والعربية



الشخص الذي يقتله الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين
في لغة العربية قتيل
في لغة الجزيرة شهيد

2-الشخص الذي يفجر نفسه في أهداف إسرائيلية
في لغة العربية انتحاري, عملية انتحارية
في لغة الجزيرة استشهادي أو فدائي , عملية استشهادية أو فدائية

3- ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين واللبنانيين
في لغة العربية الهجوم الإسرائيلي على غزة وبيروت
في لغة الجزيرة العدوان الإسرائيلي على غزة وبيروت

4- الجنود الإسرائيليين الذي وقعو في يد المقاومة
في لغة العربية مخطوفين , عملية اختطاف
في لغ الجزيرة أسرى , عملية أسر

5- الحكومة التي انتخبت في أول وأنزه انتخابات شهدها العالم العربي بالاجماع
في لغة العربية حكومة حماس
في لغة الجزيرة الحكومة الفلسطينية
في بعض المواقف لا نرى فيها اختلاف كبير

6- من يقتل في العراق على يد قوات الغزو فهو
في لغة القناتين فهو قتيل والأحرى أن يقال شهيد

7- القوات التي تمرح في العراق
في لغة العربية من البداية هي القوات الأمريكة

في لغة الجزيرة مرة نسمع قوات الاحتلال الأمريكي ومرة القوات الأمريكية
لغتان يكاد المشاهد العادي لا يميز بينهما وبين مصطلحاتهما
ولكن كل كلمة في اللغة العربية لها دلالتها


9- قناة الجزيرة يديرها الإسلامي وضاح خنفر. أما قناة العربية فيديرها اللندني عبدالرحمن الراشد .


10- قناة الجزيرة لديها موقع إنترنت تقتات عليه مواقع الإنترنت الأخرى. أما قناة العربية فموقعها يقتات على باقي الإنترنت .


- قناة الجزيرة خطفت مذيع واحد من قناة أبو ظبي (جمال ريّان ). أما قناة العربية فخطفت طاقم كامل من قناة Cnbc عربية وأيضاً مدير علاقات الجزيرة فوق البيعة.


11- قناة الجزيرة لديها برنامج واحد فاشل "عالم التقنية ". أما قناة العربية فلديها برنامج واحد ناجح "إضاءت مع تركي الدخيل".



أخيرا >> ما يجمع القناتين أننا لم نشاهد يوما فيديو كليب لنانسي عجرم أو مريا
ربما قريبا على العربية



وفي النهاية أحيي كل العاملين في القناتين وأتمنى التوفيق للجميع