Diaa Alwa Blog

Tuesday, May 09, 2006

طرد 5 لبنانيين من أعمالهم في سوريا

كشف وزير الاتصالات السوري الدكتور عمر سالم ان السلطات السورية المختصة قامت بطرد خمسة لبنانيين كانوا يعملون في احدى الشركات السورية التي تقدم احدى خدمات شبكة الانترنت في البلاد.
واعتبر سالم في لقاء مع مجموعة صغيرة من الاعلاميين امس، ان اكتشاف الموظفين اللبنانيين الخمسة تم من قبله شخصياً، وذلك عندما كان يقوم بجولة، عبر جهاز الكومبيوتر الخاص به، على شبكة أمن المعلومات السورية التي تشرف عليها وزارة الاتصالات، حيث تتبّع مواقع دخول هؤلاء الأفراد الى ان تمكن من ضبطهم.
وأكد وزير الاتصالات، والذي كان يعمل مديراً في شركة "مايكروسوفت" في الولايات المتحدة قبل ان يستدعيه الرئيس بشار الأسد ويعينه مستشارا له ثم وزيراً للاتصالات منذ شهرين، انه تدخل لدى السلطات السورية المختصة لعدم اعتقال اللبنانيين الخمسة لكنه أرغمهم على تسليم مهام العمل كافة وأسراره الى زملاء سوريين. وقد تم تغيير كلمة السر التي كانوا ساهموا في وضعها واخترقوا من خلالها أسرار الاتصالات السورية.

ويذكر أنهم كانوا من الخبراء الفنيين الذين استقدمتهم (احدى شركتي الخلوي) الى سورية عند بداية عملها في انشاء خدمات للمعلوماتية.

وصرّح سالم ان عقد عمل هؤلاء اللبنانيين كان انتهى منذ الشهر الثالث من العام الجاري، مشددا ان اختراقاتهم كانت ستكون كارثة على سورية لو انهم تمكنوا من الاستمرار في عملهم من دون ان يكتشفهم احد. وأوضح: "قمنا بمراجعة كل نشاطهم على الأنترنت وتأكدنا من عدم أهمية عمليات البحث التي قاموا بها".

كما أكد الوزير ان احتياطات أمن المعلومات ستكون أشد بعد اليوم، معلناً ان الشركة التي كانت تقوم بتشغيلهم تعاونت الى أقصى حد مع وزارة الاتصالات، وذلك لأن المسألة تمسّ الأمن المعلوماتي الوطني.

4 Comments:

  • Your are Nice. And so is your site! Maybe you need some more pictures. Will return in the near future.
    »

    By Anonymous Anonymous, at 2:46 PM  

  • What a great site, how do you build such a cool site, its excellent.
    »

    By Anonymous Anonymous, at 2:48 PM  

  • Super color scheme, I like it! Good job. Go on.
    »

    By Anonymous Anonymous, at 2:59 PM  

  • What a great site, how do you build such a cool site, its excellent.
    »

    By Anonymous Anonymous, at 6:03 PM  

Post a Comment

<< Home